آخر الأخبار

موريتانيا_2021: تحضيرات رسمية على أعلى مستوى

23 سبتمبر، 2020

هلا ريم الاخباري : تتواصل التحضيرات الرسمية لتنظيم كأس الأمم الأفريقية للشباب في بلادنا (موريتانيا 2021)، بوتيرة متسارعة على أعلى المستويات.

وفي هذا الإطار قام وفد من اللجنة المنظمة لكأس أفريقيا للأمم للشباب 2021، تحت رئاسة الوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية السيدة كومبا با، رفقة رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى عضو اللجنة المنظمة، بزيارة عمل، اليوم الإثنين، لعدد من القطاعات الحكومية ذات الصلة باستقبال بلادنا لهذا الحدث الكروي الذي تحتضنه موريتانيا لأول مرة في تاريخها.

وهكذا اجتمع أعضاء اللجنة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حيث ناقش الطرفان كافة المواضيع المرتبطة بمجال تخصص وزارة الخارجية، وعلى الخصوص المواضيع المتعلقة بتسهيل استقبال كافة الوفود المشاركة في هذه البطولة، من منتخبات وفرق عمل في مختلف المجالات.

وتمخض هذا الاجتماع عن طرح الخطوط العريضة لخطة العمل التي يتم اتباعها لتسهيل استقبال بلادنا للضيوف الأفارقة المشاركين في هذه البطولة.

كما عقدت اللجنة المنظمة بعد ذلك اجتماع عمل موسع مع وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوگ؛ حيث وضع الجانبان التصورات الخاصة بتنفيذ الجانب التنظيمي المرتبط بمجال الداخلية.

يوم اللجنة المنظمة للبطولة كان يوم عمل بامتياز؛ حيث عقدت اللجنة كذلك اجتماع عمل مع وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي؛ إذ درس الجانبان الدور المحوري لوزارة الثقافة في تنظيم هذا الحدث؛ حيث تسعى بلادنا إلى استغلال هذه البطولة التي ستشهد إقبالاً إعلامياً عالمياً، من أجل إبراز الوجه الثقافي والحضاري والعلمي المتميز لبلادنا، وإظهار دورها الريادي في نشر العلوم والمعارف في أرجاء كثيرة من قارتنا السمراء.

تندرج هذه النشاطات المكثفة في نطاق أعمال اللجنة المنظمة للبطولة؛ التي كان قد تم تعيينها بمرسوم رئاسي من صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية، لتؤكد مدى الاهتمام الرسمي على أعلى المستويات بهذا الحدث من أجل إنجاح تنظيمه في بلادنا.

وستشهد هذه البطولة مشاركة 12 منتخباً تمثل 12 دولة أفريقية سيتم توزيعها على ثلاثة ملاعب بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو، وذلك بين شهري فبراير ومارس من العام المقبل.