آخر الأخبار

وزير الخارجية الموريتاني يشارك في الدورة ال 154 العادية لجامعة الدول العربية

9 سبتمبر، 2020

هلا ريم الإخباري : شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في أشغال الدورة 154 العادية لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وأوضح الوزير في كلمة أمام نظرائه العرب، أن انعقاد هذه الدورة يشكل فرصة جديدة للتعبير عن الموقف الرسمي والثابت للجمهورية الإسلامية الموريتانية من القضية الفلسطينية المستند للمبادرة العربية للسلام والقرارات الدولية ذات الصلة، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في العيش على أرضه في دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن موريتانيا تؤكد على احترامها المطلق لكافة الدول العربية في ما تتخذه من قرارات وفق مقتضيات مصالحها الوطنية، باعتبار ذلك من أهم الحقوق الأصيلة لكل دولة، كما ترفض بلادنا في الوقت ذاته وبشكل قاطع كل التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية.

وشارك في الاجتماع إلى جانب الوزير كل من السيد سيدي محمد ولد محمد عبد الله السفير المستشار السياسي لوزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيد محمد تتا السفير المستشار المكلف بالاتصال الناطق باسم الوزارة، والسيد العالم عبد الباقي السفير مدير الجامعة العربية بمديرية التعاون متعدد الأطراف بالوزارة.

#و_م_ا