وزيرة البيئة تسلّم رسالة رئاسية في ليبرفيل وتقدم ترشح الدكتورة كومبا با للفرنكوفونية

هلا ريم الاخباري : سلّمت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مسعودة باهام محمد لغظف، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 بليبرفيل، رسالة خطية من فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره الغابوني بريس كلوتير أوليغي نغيما.
وأكدت الوزيرة خلال اللقاء حرص الرئيس غزواني على مواصلة تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين نواكشوط وليبرفيل، مشيدةً بمستوى التنسيق القائم بين البلدين حول قضايا التنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.
كما أبلغت الوزيرة الرئيس الغابوني رسمياً بترشح الجمهورية الإسلامية الموريتانية لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية عبر الدكتورة كومبا با، باعتباره ترشحاً يهدف إلى ترسيخ الانسجام والفعالية داخل المنظمة.
ورافق الوزيرة في المهمة مستشار برئاسة الجمهورية سيدي محمد غابر، ونائبة قنصل موريتانيا بجزر الكناري متو حسنة أحمد لعبيد.







