أخبار محليةرياضة

رئيس الجمهورية يشرف على تدشين أربعة مشاريع جديدة في مباني الاتحادية الموريتانية لكرة القدم

هلاريم الاخباري: أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس، زيارة رسمية لمباني الاتحادية، أشرف خلالها على تدشين أربعة مشاريع جديدة.

يتعلق الأمر بأربعة مشاريع مهمة، حظيت بإشراف مباشر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على تدشينها لتدخل الخدمة رسمياً، في إطار الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني.

المشروع الأول، هو توسعة مقر الاتحادية، الذي أضيف إليه طابق جديد متكامل، يتضمن العديد من المكاتب الفخمة، إضافة إلى قاعة اجتماعات جديدة، صُممت وفقاً لأحدث المعايير الفنية الدولية، وبأفضل التقنيات المعاصرة، ما يجعلها مؤهلة لاستضافة اجتماعات عالمية، مثل اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، وكذا اجتماعات مجلس لاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

المشروع الثاني هو بناء توسعة الأكاديمية الوطنية التي تضم ثلاث نجيلات صناعية للتدريبات، ومبنى سكنياً لائقاً لتلاميذها، ومطعماً داخلياً خاصاً بهم، كما تتكفل الاتحادية بدراستهم.

أما المشروع الثالث فهو مركز للطب الرياضي هو الأول من نوعه في أفريقيا، حيث من شأنه أن يرفع مستوى قدرات بلادنا إلى درجات عليا في التعامل مع الإصابات الرياضية وقاية وعلاجاً.

وأما المشروع الرابع المدشن اليوم فهو المقر الجديد للقناة الرياضية الذي سيكون من شأنه أن يساهم بشكل كبير في تطوير النقل التلفزيوني للأحداث الرياضية في بلادنا.
يتوفر هذا المقر على مكاتب للإدارة وقاعات اجتماعات وغرف تحرير واستوديو معاصر، مجهز بأحدث أنظمة النقل التلفزيوني المباشر.

تأتي هذه الإنجازات الجديدة على مستوى البنى التحتية، بموازاة تحقيق إنجازات ميدانية مهمة على مستوى النتائج؛ تجسدت في مواصلة المشاركات الدائمة للمنتخبات الوطنية وأنديتنا في البطولات القارية، وهي أمور ما كانت لتتحقق لو لا الدعم السخي والمؤازرة الدائمة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع الرياضة والشباب منذ وصوله للسلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى