أخبار دوليةأخبار محليةاقتصاد

الرئيس المدير العام لـ “كينروس” يجدد التزامه بالاستثمار في موريتانيا

هلا ريم الاخباري: اختتم بول رولينسون، الرئيس المدير العام لشركة كينروس غولد كوربورايشن، زيارة إلى موريتانيا استمرت ثلاثة أيام، شارك خلالها في المجلس الأعلى للاستثمار، كما التقى بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني والوزير الأول ووزير البترول والمعادن والطاقة.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الجمعة، إن اللقاء شكل “مناسبة لاستعراض الطرفين معا لحصيلة مرحلية للشراكة الملتزمة من طرفهما؛ وهي حصيلة تؤكد علاقة صلبة بين الحكومة الموريتانية وكينروس”.

وأضافت الشركة أنه في “عشية اللقاء، أي يوم الأربعاء 13 سبتمبر، شارك السيد ج. بول رولينسون، بوصفه عضوا مدعوا في المجلس الأعلى للاستثمار في موريتانيا، في الدورة الثانية لهذه الهيئة”.

وأعلنت أنه “وجه بشكل علني، بهذه المناسبة، تهانيه لرئيس الجمهورية، مبرزا الأهمية البالغة لاستقرار موريتانيا كعامل أساسي لجاذبية البلد للمستثمرين الأجانب”.

وأوضحت أن كينروس “لعبت منذ إطلاق عملياتها في موريتانيا في 2012، دورا معتبرا في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للبلد”.

وجددت الشركة “التزامها بصرامة نحو شركائها ومبادراتها في مجال مسؤولية المؤسسة في البلد”.

وخلصت إلى أن رولينسون “خصص اليوم الثالث من مهمته في موريتانيا لزيارة جديدة لموقع تازيازت، للاطلاع بأم عينيه على مدى تقدم المشاريع الكبرى قيد التنفيذ، والتي تضم بناء محطة شمسية تبلغ قدرتها 34 ميغاواط، ومشروع التوسعة 24k الرامي إلى زيادة قدرة المنجم لتصل إلى إنتاج 24 ألف طن في اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى