آخر الأخبار

الرئيس آبيه ولد لفضل يطالب وزير الثقافة بتحمل مسؤولياته …

30 نوفمبر، 2022

هلاريم الإخباري: طالب رئيس تجمع المؤسسات المستقلة اليوم الأربعاء- في كلمة صوتية وزعها على منبر تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة -وزير الثقافة التعجيل بتوزيع صندوق دعم الصحافة ٢٠٢٢ وذلك قبل ان تنتهي السنة التي لن يبق منها غير شهر.

وقال رئيس التجمع آبيه ولد محمد الأفظل أن تأخير توزيع صندوق دعم الصحافة المستقلة عن حيز زمن السنة المحددة ٢٠٢٢ ،ودخوله في سنة ٢٠٢٣ غير مقبول ،رغم أنها عادة دابت عليه الوزارة خلال الفترات الماضية،وهو ما لم يعد مقبولا.
واكد رئيس تجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة في كلمته مطالبة الوزير باحترام الوقت المحدد الذي يحصل فيه جميع الهيئات على مستحاقتها بدون استثناء إلا القطاع الوحيد الذي تتاخر مستحاقته المتمثل في الصحافة المستقلة،وهو ما يؤكد على عدم اهتمام الوزارة.
كما طالب رئيس التجمع بالأفراج عن اعضاء اللجنة التي ستشرف على توزيع الصندوق، والتي تاخر الإعلان عنها لامور يشكك في شفافيتها..رغم ان الوزير كان قد وعد بان جميع الآليات التي ستتبع في اختيار الممثلين ستراعى فيها الشفافية والحضور الميداني.
كلمة رئيس تجمع المؤسيات الإعلامية المستقلة جاءت بعد انتظار طويل زاد عن الحد المقرر للإفراج عن اللجنة التي ستشرف هلى توزيع الصندوق الأمر الذي اخر توزيع الصندوق الذي ينتظره الكثير ..في ظل المشاكل التي تعيشها المؤسسات الصحفية.