آخر الأخبار

نقيب الصحفيين يؤدي زيارة لإتحاد المسرحيين

23 نوفمبر، 2021

 هلا ريم الإخباري : أدى نقيب الصحفيين الموريتانيين ، السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، رفقة الأمين العام المساعد للنقابة ، السيد اشريف ولد العربي ، صباح اليوم الثلاثاء ، زيارة لإتحاد المسرحيين الموريتانيين في نواكشوط .

وخلال اللقاء ، أكد السيد أحمد طالب ولد المعلوم ، نقيب الصحفيين الموريتانيين الأهمية التي يكتسيها المسرح بوصفه أحد الفنون الراقية التي تساهم في ترقية وتنوير المجتمع .

وأضاف أن زيارتهم لاتحاد المسرحيين اليوم ، تدخل من جهة في سنة التشاور والتنسيق مع القطاعات ذات الصلة ، ومن ناحية أخرى لأهمية هذا المجال بالنسبة للحقل الصحفي الذي يشترك مع هذا الفن في نبل الرسالة .

وبين نقيب الصحفيين ، استعدادهم في النقابة للشراكة الجدية مع اتحاد المسرحيين والمساهمة في إبلاغ رسالتهم النبيلة .

وكان السيد باب ولد مين ، رئيس إتحاد المسرحيين قد أعرب ، قبل ذلك ، عن سعادتهم في الاتحاد بهذه الزيارة ، التي يعقد عليها آمال شراكة واعدة .

وبين ، خلال اللقاء ، دور المسرح في توعية وتثقيف المجتمع وتعزيز اللحمة الاجتماعية ، معربا عن استعدادهم للتعاطي والشراكة مع نقابة الصحفيين واستعدادهم لتكوين وتدريب الصحفيين على فن ” الإلقاء” .

  وأبرز أهم المشاكل التي يعاني منها المسرح في البلاد والمتمثلة بالدرجة الأولى في انعدام التكوين ووسائل والدعم عموما والتجهيزات الفنية ، من قاعات وصالات العرض والإضاءة التي تتطلبها العروض وغيرها من الأمور الفنية .

وبدوره استعرض السيد التقي ولد عبد الحي ، الأمين العام لاتحاد المسرحيين ورئيس مهرجان نواكشوط الدولي ، تاريخ المسرح في البلاد والمحطات الصعبة التي مر بها.

وطالب بضرورة إعطاء هذا الفن ما يستحق من عناية وبقدر حجم دوره الهام في تنوير المجتمع وترقيته .

ودعا الإعلاميين إلى المشاركة الفعالة والايجابية في النسخة الأولى من مهرجان نواكشوط الدولي ، المزمع تنظيمه يوم الخميس ال 25 من نوفمبر 2021 ، الجاري بدار الشباب القديمة .