أخبار محلية

انواكشوط : اجتماع لتقييم حصيلة ثمانية أشهر من تسيير صندوق مكافحة فيروس كورونا

هلا ريم الإخباري: عقدت اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ صندوق التضامن الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا، اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في انواكشوط، اجتماعا خُصص لمناقشة رابع تقرير يعرض أمام هذه اللجنة، حول تسيير هذا الصندوق.

و خلال الاجتماع تابعت اللجنة في بداية الاجتماع عرضا قدمه معالي وزير المالية، رئيس اللجنة، محمد الأمين ولد الذهبي، استعرض فيه حصيلة ثمانية أشهر من تسيير الصندوق، مبرزا حيثيات الصرف ومجالاته والعقود والفواتير وأسماء المستفيدين وعناوينهم وقائمة المؤسسات التي فازت بالعقود.
وأوضح وزير المالية، رئيس اللجنة، في كلمة خلال الاجتماع، أن أعضاء اللجنة سيتابعون في إطار مهمتهم النبيلة المتمثلة في رقابة ومتابعة مجالات صرف مخصصات هذا الصندوق خلال هذا الاجتماع، تقريرا حول حصيلة ثمانية أشهر من تسيير الصندوق.
وأضاف أن اللجنة وتعزيزا للشفافية ستزود أعضاءها بأجهزة لوحية تحتوي على الملفات الإلكترونية والروابط الضرورية لمتابعة عمليات الصرف التي ستتم في إطار الصندوق.
وقال إن محكمة الحسابات تقوم حاليا بالتدقيق في مختلف عمليات الصرف التي تمت في إطار الصندوق في جميع القطاعات التي لها علاقة بصرف مخصصات منه.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى