أخبار محليةتدويناتمقالات وتحليلات

بيان من الاتحادية العامة لعمال التعليم

هلاريم الإخباري: لقد تتبعنا في الاتحادية العامة لعمال التعليم مسار الإصلاح المعلن لنظامنا التربوي منذ ثلاث سنوات
بدءا بورشات الأيام التشاورية ومرورا بصدور القانون التوجيهي وانطلاق ما يعرف بمشروع إعادة تثمين مهنة المدرس وأخيرا الدخول في تنفيذ مشروع المدرسة الجمهورية، كلها مساع للإصلاح لم تلامس الخلل البنيوي المتمثل في تغييب أسلاك المفتشين وأعوانهم والمدرسين بجميع أسلاكهم .
فلا رأي للمفتش في إصلاح قطاع يجب أن يكون هو المسؤول الأول عن تسييره ومتابعته فهو يعامل كطائر الدوم فلا أثر رجعي لعمله ولا مكافأة ولا عقوبة بل أكثر من ذلك فهاهم يدفعون ثمن الصمت والإذعان بحرمانهم بفعل فاعل من الزيادات الأخيرة الخاصة بعمال القطاع مثل زيادة 15000 المعن عنها سنة 2022 وزيادة 10000 الأخيرة والتي صممت بواسطة أيادي خفية في الوزارة على المستفيدين من علاوة الطبشور لحرمانهم منها وسميت بعلاوة التأطير التربوي وحرم منها منتسبو أسلاك التأطير.
أما أسلاك المدرسين فليسوا بأحسن حالا فلم يحقق لهم مشروع تثمين ممهنة المدرس تثمينا لمهنتم ولا تحسينا لظروفهم المادية ولا شفافية في معايير الترقية والتحويل… بل تداريهم جهات في الوزارة بصرف الزيادات الزهيدة وحرمان أسلاك التأطير منها ليختل ميزان التراتبية الوظيفي في القطاع …
إننا في الاتحادية العامة لعمال التعليم وبناء علۍ ماسبق نعلن :
1- تنديدنا بالظلم و الكيد الصارخ الممارس على عمال التعليم عموما وأسلاك المفتشين وأعوانهم خصوصا والمتمثل في حرمانهم من زيادتي 2022 و 2023 بعد مراجعة وتعديل المرسوم رقم 082/ 2016 الأخير..
2- عدم رضانا عن سير عمل مشروع تثمين مهنة المدر س وقتامة ما يحمل من وعود للمدرسين والمؤطرين …
3- دعوتنا الجهات الوصية لتصحيح المسار وإنصاف المظلومين .
نهيب بكل عمال التعليم وندعوهم لهبة نضالية لرفع الظلم ونيل الحقوق.
__________
*عن المكتب التنفيذ الرئيس سيدي باب صاليحي*
__________
بتاريخ : 27/شعبان/1444
الموافق : 20/03/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

زر الذهاب إلى الأعلى