أخبار محلية

ولد عبد العزيز وضيفه اسواتيني يزوران الشركة الموريتانية لتحويل المنتجات السمكيه في انوا ذيب…

هلا ريم  : أدى  محمد ولد عبد العزيز وضيفه اسواتيني جلالة الملك مسواتي الثالث بعد ظهر اليوم ضمن برنامج زيارتهما لمدينة نواذيبو، زيارة تفقد للشركة الموريتانية لتحويل المنتجات السمكية في العاصمة الاقتصادية.

وتجول القائدان في ورشات الشركة واطلعا على وسائلها وتجهيزاتها وجهودها لمعالجة وتعليب الأسماك الصغيرة ومشتقاتها من دقيق وزيوت وغيرها والإجراءات المتبعة لتسويق انتاجها واستمعا الي شروح حول الطرق المتبعة في المعالجة والتجهيزات التي تتوفر عليها الشركة وطاقتها الاستيعابية ودورها في رفع الانتاج وتعزيز الدخل من هذا القطاع الحيوي بما في ذلك خلق مئات فرص العمل وامتصاص البطالة خصوصا في صفوف الشباب.

وتعنى الشركة بتحويل المنتجات السمكية و تتوفر على مصنع لهذا الغرض، وتقوم بتحضير وتحويل وحفظ وتعليب منتجات البحر وبشكل خاص الأسماك الصغيرة منتجات السردين وتثمين أسماك السطوح التي تحظى بالأولوية من طرف الحكومة الموريتانية في مجال الصيد.

وتعالج الشركة سنويا مليون ونصف طن من الأسماك منها مليون ومائتي الف من أسماك السطوح.

وتعتبر شركة اعداد المنتجات البحرية، شركة مساهمة أنشئت سنة 1998، وتخضع للقانون الموريتاني بغية معالجة الأسماك السطحية الصغيرة ، ويناهز راسمال الشركة مليارا وثمانمائة مليون أوقية قديمة.

الوكالة الموريتانية للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى