آخر الأخبار

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لمرشحي المعارضة (صور)

1 يوليو، 2019

هلا ريم : عقد مرشحو المعارضة للانتخابات الرئاسية الأخيرة مساء اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا في مقر حملة المترشح بيرام الداه اعبيدي تحدثوا فيه عن موقفهم من الأزمة الحالية، و طبيعة الطعون المقدمة للمجلس الدستوي، و ذلك ساعات قبل إعلان الأخير عن النتائج النهائية للانتخابات.

ولد بوبكر : لجنة الاتنتخابات لم تفِ بتعهدتها

قال المترشح للرئاسيات الأخيرة سيدي محمد ولد بوبكر ان اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لم تفِ بتعهداتها التي التزمت لهم بها في الاجتماعات التي عقدتها مع المرشحين قبل الاقتراع.و أضاف ولد بوبكر ان لجنة الانتخابات تعهدت لهم بالقيام بإجراءات من شأنها طمأنتهم على سير العملية ، و هو ما لم يحصل وفق تعبيره.

و أكد بوبكر على أن موريتانيا تعيش اليوم أزمة سياسية ناجمة عن مصادرة آراء الناخبين.

ولد مولود يدعو لإطلاق سراح الأجانب و يتهم السلطات بتضخيم الأحداث

من جهة أخرى دعا المرشح محمد ولد مولود إلى إطلاق سراح الأجانب الذين تم اعتقالهم في الأحداث التي جرت بعيد إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات.و قال ولد مولود ان الأحداث التي تلاحقت بعد إعلان النتائج و الانتشار الأمني المكثف لا مبرر له، مشيرا إلى ان الاحتجاج على نتائج الانتخابات يحدث في كل بلدان العالم.

و ندد ولد مولود باستمرار قطع الانترنت في موريتانيا متهما السلطات بتضخيم الأحداث.

كان حاميدو بابا: السلطات تحاول إلصاق التهمة بمكون اجتماعي واحد

و في سياق متصل دعا المرشح كان حاميدو بابا إلى إطلاق سراح المعتقل صمبا تيام، مشيرا إلى أن السلطات تحاول إلصاق التهمة بمكون اجتماعي واحد.

 

بيرام يؤكد استحالة فوز غزواني من الشوط الأول

قال المترشح للرئاسيات الأخيرة بيرام الداه اعبيد ان المعطيات الموجودة بحوزتهم تؤكد استحالة حصول مرشح النظام على نسبة تفوق 41% في الشوط الأول.و أضاف ولد اعبيدي ان نتيجة المرشح ولد الغزواني  التي أعلنتها لجنة الانتخابات انما هي هدية من الرئيس الحالي محمد ولد العزيز لرفيقه. وفق تعبيره.

و ندد بيرام بما وصفه بالمعاملة السيئة التي تعرضت لها بعض أنصاره إضافة للكتلة الداعمة للمرشح كان حاميدو بابا.

و أكد مرشحو المعارضة على ضرورة الحفاظ على الأمن و السكينة، مشددين على ضرورة حل الأزمة بالحوار.

الصحراء