آخر الأخبار

نصائح مهمة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

15 يونيو، 2019

هلا ريم : أيها السيدات والسادة جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عليكم متابعة تعليمات ونصائح مباحث الانترنت مراعاتها لضمان عدم وقوعك ضحية جرائم الانترنت :-
1- عليكم تفعيل personal Firewall والذي يمنع اختراق جهازك والوصول لأي معلومات موجودة على هاتفك.
2- عليكم اختيار كلمة سر، يصعب الوصول اليها، لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مع ضرورة تغييرها، من حين لآخر، لضمان عدم سرقة حسابك.
3- عليكم بعدم وضع صور شخصية، على وسائل التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر وكذلك ، وفي حالة وجود صورنك ، يفضل ان تكون متاحة للمشاهدة الاصدقاء والعائله فقد ، حيث يتم استغلال تلك الصور، بتركيبها على اجساد عارية، وابتزاز اصحابها، وخاصة الفتيات.
4- عليكم بعدم فتح اي روابط مجهولة، فغالبا ما يكون الرابط حاملا لفيروس، يقوم باختراق جهازك وسرقة كافة البيانات المحفوظة عليه.
5- في حالة تعرض هاتفك للسرقة، يجب عليك غلق حسابك على الفور، حتى لا يستغله السارق، ويقوم باختراق حسابك أو ابتزاز احد من أصدقائك.
6- لا تقبل إضافة أي أصدقاء مجهولين، فربما يكون أحدهم هاكر، يقصد اختراق هاتفك أو حاسوبك
7- إذا طلب منك أحد أصدقائك او العائله المغتربين بتحويل مبلغ مالي، أو شحن كارت للهاتف المحمول، اتصل بهم في البداية، للتأكد منهم، حيث أنه من المحتمل أن يتعرض حسابه للسرقة، وشخص أخر يرغب في استغلالك.
8- لا داعي لفتح أي روابط ذات اسم غير لائق، حيث أنها غالبا ما تكون فيروسات، تتمكن من اختراق هاتفك، أو حاسوبك، وتقوم بسرقة بياناتك، ومن ثم ابتزازك، عن طريق تلك المعلومات والصور.
9- يجب ان يحتوي جهازك على نسخة من برنامج انتي فيروس، لحماية جهاز الحاسب الخاص بك، من الاختراق وسرقة المعلومات، التي تحتفظ بها عليه.
10- يجب الحرص على اتمام التحديثات، على هاتفك المحمول، والحاسب الالي الخاص بك، فتلك التحديثات تشمل سد الثغرات، التي يمكن اختراق جهازك من خلالها، لذلك يجب الحرص على اتمام تلك التحديثات، بصورة مستمرة.