أخبار محلية

موريتانيا تشارك في اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث غير المادي

هلا ريم الإخباري : تشارك موريتانيا غدا الاثنين في الدورة السابعة عشرة للجنة الحكومية الدولية التابعة لليونسكو لصون التراث الثقافي غير المادي، التي تنعقد في العاصمة المغربية الرباط وتستمر حتى 3 ديسمبر القادم.

 

اللجنة التي انعقدت خلال العامين الماضيين (2020 و2021) عن بعد، بسبب تداعيات جائحة كورونا، تنعقد هذا العام بشكل مباشر، برئاسة المغرب وحضور ممثلي الدول الأطراف والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الثقافية.

 

وخلال هذه الدورة السابعة عشرة، ستكون اللجنة الحكومية المؤلفة من 24 ممثلا منتخبا من بينهم موريتانيا، على موعد مع دراسة 46 طلبا للإدراج في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، وأربع طلبات للإدراج في قائمة التراث الثقافي غير المادي الذي يحتاج إلى صون عاجل، وخمس مقترحات للإدراج في سجل الممارسات الجيدة للحفاظ على التراث.

 

وتتكون اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي لليونسكو من موريتانيا والمغرب وألمانيا وأنغولا والمملكة العربية السعودية وبنغلاديش وبوتسوانا والبرازيل وبوركينا فاسو وساحل العاج وإثيوبيا والهند وماليزيا وأوزبكستان، وبنما والباراغواي والبيرو وكوريا الجنوبية ورواندا وسلوفاكيا والسويد وسويسرا والتشيك وفيتنام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى