أخبار محلية

ألاك: انطلاق النسخة الثانية من مهرجان المدينة للثقافة والتقاليد

هلا ريم الإخباري : أشرف والى لبراكنة الطيب ولد محمد محمود ليلة البارحة بمدينة ألاك، باسم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان على افتتاح النسخة الثانية من مهرجان ألاك للثقافة والتقاليد.

 

وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية “جميعا من أجل بناء ألاك” برعاية من وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وبالتعاون مع جهة لبراكنة تحت شعار “نعم لتثمين موروثنا الثقافي الوطني”.

 

وتهدف التظاهرة إلى نفض الغبار عن الموروث الثقافي والتاريخي للولاية بشكل عام ومدينة ألاك على وجه الخصوص وربط حاضر ساكنة الولاية بماضيها المشرق.

 

و أكد والي الولاية السيد الطيب ولد محمد محمود، بالمناسبة بإسم معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أن هذا المهرجان يشكل فرصة سنوية للتعريف بثقافة المنطقة من جهة والموروث الثقافي الوطني من جهة أخري، لافتا إلى أن تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية يأتي في وقت عرفت فيه البلاد طفرة نوعية في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مكنها في ظرف وجيز من تبوء المكانة اللائقة بها.

 

بدوره أوضح رئيس جهة لبراكنة السيد المصطفى ولد محمد محمود أن هذا المهرجان يعد فرصة للوقوف على تاريخ وموروث مدينة ألاك ودورها في تاريخ موريتانيا.

 

وأعرب العمدة المساعد لبلدية ألاك السيد محمدو ولد أحمد طالب بالمناسبة عن شكره للقائمين على مهرجان ألاك للثقافة والتقاليد لحرصهم على نفض الغبار عن تاريخ المدينة وما تزخر به ألاك من تنوع ثقافي .

 

وبدورها عبرت رئيسة المهرجان السيدة عيشة سيدي عن شكرها لجميع المساهمين في إقامة النسخة الثانية من المهرجان والتي ستربط حاضر المدينة بماضيها الثقافي وتؤسس لمرحلة جديدة من النشاط الثقافي الهادف لمد جسور التواصل بين مختلف فئات الشعب وخدمة للحمة الاجتماعية.

 

ويتضمن برنامج الفعاليات المنظمة في إطار النسخة الثانية من هذه التظاهرة الثقافية التي تدوم ثلاثة أيام تقديم جملة من العروض والمحاضرات والاماسي الفنية والأغاني الشعبية حول الموروث الثقافي لولاية لبراكنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى