هكذا أوقف الموريتانيون رحلات طائرة « بوينغ ماكس 8 »

13 مارس، 2019

هلا ريم : أفادت مصادر خاصة لـ« صحراء ميديا » أن طائرة « بوينغ 737 ماكس 8 » التابعة لشركة « الموريتانية للطيران »، توقفت عن رحلاتها التجارية بسبب عزوف الركاب عنها، بعد الجدل الدائر حول مدى تماشيها مع معايير السلامة، إثر تحطم طائرة إثيوبية من نفس الطراز يوم الأحد الماضي.

في غضون ذلك أكدت المصادر أن إدارة الشركة الموريتانية تعقد منذ أمس اجتماعاً مفتوحاً لدراسة الموقف من توقيف رحلات الطائرة.

وكانت عدة شركات عالمية قد أوقفت طائراتها من هذا الطراز، بينما أغلقت بلدان أوروبية عديدة أجوائها أمام رحلات جميع الطائرات من هذا الطراز.

وكان العديد من الموريتانيين قد طالب بإيقاف رحلات الطائرة الموريتانية، التي تعد أهم وأكبر طائرة تملكها شركة « الموريتانية للطيران »، وتمثل العمود الفقري لأسطولها المكون من أربع طائرات.

وأكدت المصادر لـ « صحراء ميديا » أن المسافرين الراغبين في الحجز على متن الشركة الموريتانية، يرفضون أي حجز يتم على متن طائرة « ماكس 8 »، وقال مصدر من داخل الشركة: « الركاب يرفضون السفر عبر البوينغ 737 ماكس، ويطلبون تحويلهم لطائرة أخرى ».

ولكن إدارة الشركة التي تتابع الموضوع عن كثب، لم تدل بأي تصريح حول الموضوع، وقال مصدر خاص لـ « صحراء ميديا » إن قرار توقيف رحلات الطائرة سيصدر عن الحكومة، ومن المتوقع أن يصدر مساء اليوم الأربعاء.

وكان حادث تحطم الطائرة الإثيوبية وهي في طريقها من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا نحو العاصمة الكينية نيروبي، قد أودى بحياة 157 شخصاً.