آخر الأخبار

اختتام حملة التبرعات الوطنية لدعم المنتخب الوطني”المرابطون”

12 مارس، 2019

هلا ريم : اختتمت فجر اليوم الثلاثاء بمقر تلفزيون الموريتانية في نواكشوط حملة التبرعات الوطنية لدعم المنتخب الوطني المرابطون التي دامت اربعة ايام استجابة لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في هذا الصدد.

وقد وصلت التبرعات في إطار هذه الهبة الوطنية؛ الى 57 مليون 7047 أوقية جديدة كمبلغ مؤقت في انتظار وصول تبرعات الولايات الداخلية والسفارات الموريتانية في الخارج ، حيث عكست بجلاء العطاء والكرم الموريتاني الأصيل.

وقد انهالت التبرعات على اللجنة المكلفة بذلك،من المؤسسات العمومية والخصوصية والشخصيات الوطنية والاعتبارية والاطر والمواطنين والمنظمات الشعبية والمهنية .

وكان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد افتتح هذه الهبة الوطنية دعما لمنتخبنا الوطني من مقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في نواكشوط، مساء الخميس الماضي حيث كان حفل الانطلاقة مناسبة لتقديم الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير واعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة لتبرعاتهم استجابة لهذا النداء ودعما للمنتخب الوطني المرابطون بعد تأهله المشرف ولأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية إلى نهائيات أمم إفريقيا المقررة يونيو 2019في مصر.

وقد شهدت ولاياتنا الداخلية حملات تبرع مماثلة استجابة لنداء  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ،دعما للمنتخب الوطني المرابطون واعتزازا بالانتصارات غير المسبوقة التي حققها في السنوات الاخيرة وكان آخرها تأهله لنهائيات لكأس امم أفريقيا لأول مرة .
وشكر السيد محمد سالم ولد بوخريص، مكلف بمهمة بوزارة الشباب والرياضة في كلمة له بالمناسبة باسم وزيرة الشباب والرياضة، الشعب الموريتاني على مشاركته في هذه الهبة الوطنية، واعدا بإعلان المبلغ النهائي بعد احتساب المشاركات المتبقية.

وبدوره عبر رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى عن اعتزازه وفخره بهذه المشاركة منقطعة النظير التي تعكس وقوف الشعب الموريتاني بكل أطيافه صفا واحدا خلف المنتخب الوطني المرابطون.