آخر الأخبار

اختتام أشغال الملتقى السادس عشر للكونفدرالية الدولية لروابط المصارف الإفريقية

14 فبراير، 2019

هلا ريم : اختتمت اليوم الأربعاء بنواكشوط أشغال الملتقى السادس عشر للكونفدرالية الدولية لمسؤولي روابط المصارف الأفريقية المتخرجين من المعهد التقني للبنوك والرابطة الموريتانية لخريجي المعهد التقني للبنوك في فرنسا ،الذي احتضنه العاصمة نواكشوط خلال الايام الماضية تحت عنوان ” المصرف الإفريقي والاقتصاد الرقمي”.

و قد شهد اللقاء استعراض مواضيع تتعلق بقضايا الساعة والتحديات والرهانات المستقبلية للمصارف، كالبنك الإفريقي و واقع الاقتصاد الرقمي في إفريقيا، و التحويل الرقمي الآفاق والإطار التنظيمي المصرفي، و المواءمة بين الحاجات وتطلعات الفاعلين.

و توج الملتقي بمجموعة من التوصيات تدعو ا الى عولمة التكنولوجيا و تعزيز التهذيب الرقمي في صفوف السكان و الرفع من مستوي الموارد البشرية و انشاء الية للإنذار الرقمي المبكر و تنظيم لقاءات دورية بين المصارف و المحاكم.

ووجه المشاركون ملتمس تأييد و شكر للسلطات الموريتانية على حسن تنظيم الملتقي و كرم الضيافة.
كما نظموا حلقة تأبينية للامين العام السابق للكونفدرالية المرحوم سيد آمين ولد احمد شل حضرها بعض افراد اسرته ثمنو خلالها ماكان يتحلى به من خصال حميدة.

و لدى اشرافه على اختتام الملتقي ثمن مستشار محافظ البنك المركزي، السيد بيبه ولد احميده العروض التي ميزت اللقاء و التوصيات التي خرج بها المشاركين، داعيا التي ترجمتها عمليا.

و جرى حفل الاختتام بحضور رئيس رابطة موريتانيا لخريجي معهد تقنيات البنوك بفرنسا، السيد محمد عبد الله ولد بيبكرو رئيس الكونفدرالية الدولية لمسؤولي روابط المصارف الأفريقية المتخرجين من المعهد التقني للبنوكـ ، السيد شارل اومباغ أكاه و العديد من الفاعلين في حقل المال و الأعمال.

الوكالة الموريتانية للأنباء