آخر الأخبار

الشبابيةَ والكتلةَ المهتمة بالقضايا الاجتماعية تصدر بيانا هذا نصه

25 نوفمبر، 2021

هلا ريم الإخباري :

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم

وبعد: فإن هذه المجموعةَ الشبابيةَ والكتلةَ المهتمة بالقضايا الاجتماعية والتي تنظرُها من جانب المصلحة العامة للناس .

ونظرا لما شاهدَتْ ورأت من معاملة لا نظير لها لشريحة لمعلمين من طرف العلامة الشيخ الفخامة ولد الشيخ سيديا على شتى الأصعدة، (معنويا وماديا) بما ينفع الناس ويمكث في الأرض، من تعليم أبنائها وإعانة ضعيفها وقضاء حاجة محتاجها وصلة مريضها وتعزية مكلومها وتوقير كبيرها والعطف على صغيرها ووضع الكل في منزلة من التقدير والاحترام لم يضعه فيها أحد من قبل

 والازدحامُ على الشيخِ من هذه المجموعة دليل مادي قاطع لا يقبل الشك ولا ينكره إلا مكابر حقود؛ أعمته سُدفٌ من أمراض قلبه ودرن نيته ووساوس نفسه الأمارةِ بالسوء؛ فلم يراعِ إلاًّ فيما يقول ولا ذمة، ولم يقدم لهذه الشريحة مثقال ذرة من ما يقدمه الشيخ لها، ولا حاول ذلك ولا هو بمستطيع، والمثل الشعبي يقول (الي امشگر تافلويت….)

ما يميز هذا الشيخ أن الكل في كنفه سواسية؛ فكل يناله من نائل الشيخ المادي والمعنوي ما يوهمه أنه الأوحد في كنف الشيخ؛ ولا غرابة فهذا هو سمت نبينا الحبيب صلى الله عليه وسلم كما وصفه بذلك عمرو بن العاص رضي الله عنه.

انطلاقا من هذه المعطيات وحرصا على رد القليل من جميل هذا الشيخ الذي لا يوفيه منا غير الدعاء له، ووفاءً بالعهد: نعلن شجبنا واستنكارنا لما صدر من (النائبة) سعداني منت خيطور في حق هذا الشيخ، ومطالبتَنا من بنت خيطور الاعتذار للشيخ أولا ولنا من بعده، إن كانت حقا منا وتراعي مصلحتنا ويسيئها ما يسيئنا ويسرها ما يسرنا، ونقول لها ما قال سلفها في سلاطة اللسان وذم الفاضلين:

أقلوا عليهم لا أبا لأبيكمُ//من اللوم أو سدوا المكان الذي سدوا.

والسلام على من اتبع الهدى

الموقعون …

رئيس الكتلة: الشيخ ولد احميدي صحفي

أحمد محمود ولد محمد عبدالله : أستاذ محظري

عبدالرحمن ولد محمد آلويمين طالب جامعي

فؤاد ولد سيداتي

أحمدو ولد سالم _تاجر

آب ولد بوكرين_ تاجر

الشيخ ولد احميدات_ ناشط شبابي

محمد ولد الخليفة_ ناشط في المجتمع المدني

أحمد ولد محمد:أستاذ محظري

سيد أحمد مختار السيد أستاذ محظري

محمد سالم ولد مختار أحمد

يعقوب ولد سيد محمد ولد آلويمين_ مهندس

اباه ولد اللبيب

عبدالله ولد باب:أستاذ محظري

عبدالله ولد اعل محم_ تاجر

محمد عبدالله آلويمين_ أستاذ

علي ولد كهكه

عبد الله ولد اعل صالح_ أديب

اسماعيل ولد عبد الفتاح_ محاسب

عبد الله ولد ابراهيم ولد التلمودي_ تاجر

مراد ولد سيداتي

محمد سيد ولد اللبيب_ تاجر

موسى ولد علي ولد التلمودي

المختار ولد كهكه_ مدير مؤسسة تجارية

حمدي ولد أحمد _مُعلم

عبد الله ولد محمد صالح_ تقني

يحيى ولد عبد الفتاح_ ناشط شبابي

إبراهيم خيلول_ ناشط شبابي

اعل الشيخ ولد محمد عبد الله ولد بله_تقني

عالي ولد سيد المختار ولد التلمودي_ تاجر

أحمد ولد ابراهيم المختار_ أستاذ

الشيخ ولد احميدي رئيس كتلة الوفاق الوطني الشبابية بمقاطعة بتلميت.

بتاريخ الأربعاء 24 نوفمبر 2021 م

الأربعاء 19 ربيع الثاني 1443 ه