آخر الأخبار

من هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني

18 نوفمبر، 2021

هلا ريم الإخباري : “لا أحب التراجع إلى الخلف، كرة القدم تلعب من أجل الفوز، أريد التحركات السريعة والمفاجئة للخصم”!

هذه هي العبارة المفصلة عند المدرب الجديد للمنتخب الوطني ديديي غوميز خلال توجيهاته للاعبيه، فهو يجمع بين فلسفة تدريبية برتغالية عمادها التركيز على الهجوم لتسجيل الأهداف، والفلسفة الفرنسية التي لا تنسى الدفاع والنظام والانضباط التكتيكي؛ حيث يعتمد غوميز في فكره التدريبي على الكثافة فى وسط ملعب المنافس واستخلاص الكرة سريعاً وبناء هجمة مستمرة لزيارة الشباك.

ولد ديديي غوميز داروسا في البرتغال 🇵🇹 يوم 10 أكتوبر 1969، لكنه عاش لاحقاً في فرنسا؛ حيث حصل على أعلى شهادات الدريب الخاصة بالاتحاد الأوروبي، ليتولى سريعاً تدريب عدد من الأندية المتوسطة في فرنسا، قبل أن يرحل باتجاه القارة الأفريقية؛ حيث تولى الدكة الفنية لعدد بارز من أهم أندية القارة في مصر والجزائر ورواندا وتنزانيا والسودان وغينيا.

غوميز الذي يبلغ من العمر 52 عاماً، درب العديد من الأندية الأفريقية، بداية من رايون سبور الرواندي 🇷🇼 والقطن الكاميروني 🇨🇲 وشباب قسنطينة الجزائري 🇩🇿 وسكسيدة الجزائري 🇩🇿 أياً والبن الإثيوبي 🇪🇹 وحوريا الغيني 🇬🇳 والإسماعيلي المصري 🇪🇬 والمريخ السوداني 🇸🇩، وكانت آخر محطاته التدريبية مع أحد أكبر أندية تنزانيا نادي سيمبا الذي وصل معه العام الماضي إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا؛ قبل أن يستقيل منه قبل فترة وجيزة؛ بعد خلاف مع إدارة النادي التي استغنت عن لاعبين يعتبرهم غوميز مهمين في مشروعه للنادي.

ألقابه وإنجازاته:
– 🏆 موسم 2012-2013 فاز بلقب الدوري الرواندي مع ريون سبورت، كما حقق معه لقب الكأس المحلية، وقاد الفريق لنصف نهائي بطولة سيكافا للأندية.
– 🏆 في موسم 2013-2014 انتقل لنادي القطن الكاميروني، واستمر معه لمدة موسمين حقق خلالهما لقب الدوري الكاميروني مرتين إلى جانب الكأس مع الوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.
– في موسم 2015-2016 انتقل إلى تدريب نادي شبيبة قسنطينة الجزائري بعد انتهاء 11 أسبوع من الدوري وقاد الفريق للمركز الثالث فى المرحلة الثانية، فضلاً عن التأهل للدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية، ونصف نهائي كأس الجزائر،.
– 🏆 في موسم 2017-2018 انتقل لفريق البن الاثيوبي وحقق معه لقب الكأس، كما وصل إلى نهائي البطولة المذكورة سلفاً، بالإضافة للمركز الثالث فى الدوري.
– 🏆 في موسم 2018-2019 انتقل إلى نادى حوريا الغيني، وحقق معه لقب الدوري، مع الوصول لرقم مميز بالفوز فى 12 مباراة على التوالى بجانب تحقيق لقب كأس غينيا، كما قاد الفريق لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية موسم.

– في موسم 2019-2020 قاد نادي الإسماعيلي المصري إلى نصف نهائي كأس الأندية العربية البطلة.
– 🏆 وفي الموسم الموالي قاد نادي المريخ السوداني لدور الـ 16 في دوري أبطال أفريقيا، كما حقق معه لقب البطولة، ليفوز بحائزة أفضل مدرب في السودان.
– 🏆 وفي موسمه الأخير، قاد نادي سيمبا التنزاني إلى الفوز بلقب الدوري والكأس، ثم وصل مع الفريق لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز بجائزة أفضل مدرب في تنزانيا.

مرحباً بك في موريتانيا 🇲🇷

متسلحاً بخبرة واسعة في الملاعب الأفريقية؛ مع أبرز أندية القارة وفي أقوى دورياتها ودولها الكبيرة في عالم كرة القدم، سيقود غوميز المنتخب الموريتاني 🇲🇷 كأول منتخب وطني يدربه في مشواره المهني الغني بالألقاب والجوائز الفردية في القارة السمراء.

وهذه قائمة الطاقم الفني الرسمي مع الفريق الأول

◀️ دديي غوميز داروسا، 🇫🇷 مدرباً
◀️ أحمد سيديبي، 🇲🇷 مدرباً مساعداً
◀️ كريم مصمودي 🇩🇿 مدرباً مساعداً
◀️ عادل الزران 🇹🇳 معداً بدنياً
◀️ إلياس المزوغي مدرباً للحراس
◀️ رومان فولس 🇫🇷 لتخليل الفيديو

نرحب به معنا، ونتمنى له التوفيق، إن شاء الله.
محمد اندح