الرئيسية / أخبار محلية / وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان تطلق اللقاء السنوي التفاعلي الأول مع الصحافة والمدونين

وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان تطلق اللقاء السنوي التفاعلي الأول مع الصحافة والمدونين

هلا ريم : نظمت وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الليلة لقاء تفاعليا مع الصحافة والمدونين حول دور الإعلام في محاربة خطاب الكراهية والتمييز والدفاع عن الثوابت الوطنية.

وتميز اللقاء الذي احتضنه فندق موريسانتر في نواكشوط بحضور مختلف الوان الطيف الاعلامي والمدونين الموريتانين على تعدد اتجاهاتهم اضافة الى شخصيات ثقافية واكاديمية مهتمة بالخطاب الاعلامي الوطني.

واكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ سيد محمد ولد محم أن البلد شهد خلال العشرية الاخيرة وبإرادة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز طفرة في مجال القضاء على الإرث الإنساني ومخلفات اثار الاستقرار .

واشار في هذا الاطار الى إنشاء وكالة التضامن التي عملت على بناء المدارس وإقامة المستوصفات في الأحياء الهشة لتقريب الخدمات من ساكنيها سبيلا للقضاء على مخلفات الماضي التي عانتها تلك الشرائح.

وأوضح أن الدولة لم ولن تتساهل مع كل من يحاول النيل من الثوابت الوطنية خاصة اذا تعلق الامر بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي .

وأكد على ما يلعبه الإعلام من دور اساسي في إشاعة روح التآخي والمحبة بين المواطنين ، داعيا إلى استغلال وسائط التواصل الاجتماعي لخدمة موريتانيا موحدة متعايشةتنعم بالأمن والاستقرار.

وتميز اللقاء بفتح المجال امام الصحفيين والمدونين لاثارة ما لديهم من استشكالات ركزت بالاساس على ضرورة الوقوف في وجه دعاة الكراهية والتمييز وتسخير الاقلام لهذه المعركة حفاظا على تماسك وانسحام الوطن.

وبصورة تفاعلية رد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان على هذه الاستشكالات والملاحظات داعيا الجسم الصحفي والمدونين الى التركيز على المشترك بين مقومات المجتمع والانطلاق منه للتأسيس للتعايش والانسجام.

جرى اللقاء بحضور الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والمديرة العامة للوكالة الموريتانية للانباء والمدير العام لاذاعة موريتانيا والمدير العام للموريتانية وعدد من المسؤولين بالوزارة .

شاهد أيضاً

آل الشيخ سعدبوه (تعريف)

  هلا ريم : حل الشيخ سعد بوه ولد الشيخ محمد فاضل ولد مامين بأرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *