آخر الأخبار

رسميا : مصر وجنوب افريقيا الدولتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة بطولة كأس افريقيا 2019 بدلا من الكامرون

16 ديسمبر، 2018

 

 

هلا ريم : أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم السبت، أن مصر وجنوب إفريقيا هما الدولتان الوحيدتان المرشحتان لاستضافة بطولة أمم إفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون بعد غلق باب الترشيحات أمس الجمعة.

وكانت الدولتان أعلنتا رسميا ترشحهما، أول أمس الخميس، وأغلق باب الترشيحات في الثانية عشرة ليل الجمعة/السبت من دون أن تتم إضافة أي دولة أخرى للقائمة.

وقال المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا إن بلاده تقدمت رسميا بطلب استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي كانت مقررة في الكاميرون.

وكان الاتحاد المصري أعلن قبلها بساعات، في بيان على موقعه الالكتروني، أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية المقررة إقامتها في يونيو.

وكان المغرب المرشح الأول لاستضافة البطولة القارية، لاسيما بعد أن كان مرشحا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 والذي فاز بها الثلاثي (الولايات المتحدة والمكسيك وكندا).

إلا أن وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي أكد الأربعاء أن المغرب لن يتقدم للاستضافة.

ومن المقرر أن تعلن هوية الدولة المضيفة للبطولة المقررة من 15يونيو إلى 13 يوليو 2019، في التاسع من يناير، حسب تصريحات أدلى بها رئيس الاتحاد الافريقي الاثنين الماضي.

وكان الاتحاد القاري اتخذ العام الماضي قرارا بزيادة عدد المنتخبات من 16 الى 24، ونقل البطولة من موعدها المعتاد مطلع السنة الى الصيف، وإقامتها تاليا بعد نهاية البطولات الوطنية لاسيما في أوروبا.