أخبار محلية

الصاروخ الصيني كارثة جديدة تحل بالبشرية.. “والبينتاجون” تكشف موعد سقوطه

هلا ريم الإخباري: خرج الصاروخ الصيني “لونج مارش 5 بي ” عن السيطرة بعد إطلاقه منذ أيام متجا إلى الأرض من ما جعل الرعب يدب في النفوس، ويشكل خطرا كبيرا على حياة البشرية.

وأكدت وكالات أنباء دولية أن سبب خروج الصاروخ الصيني عن السيطرة هو عندما وصل إلى الموقع المطلوب تم فصل الوحدة التي تدور حول مدار ثابت لها حول الأرض، إلى حين إكمال الأجزاء الأخرى من خلال تنظيم 10 رحلات لاستكمال محطة الفضاء.

غير أن جزءا من الصاروخ دخل في مدار لم يكن مقررا، من جعل العالم ينتظر بقلق شديد دخوله في الغلاف الجوي، وسقوط أجزاء منه في أي منطقة من الأرض.

وأعلن البيت الأبيض من جهته استعداده لعتراض الصاروخ الصيني قبل سقوطه، مؤكدا في نفس الوقت أنه يشكل كارثة جديدة، إذ أن الحطام قد يشكل تهديدات حقيقية للرحلات الجوية، ومجال الفضاء، وذكر في بيان نشره أنه لايمكن تحديد أين سيسقط الصاروخ إلى قبل ساعات من سقوطه.

ولم تنشر الحكومة الصينية أي بيان حول الموضوع كما أنها ظلت ملتزمة بالصمت، لتغيب بذلك التفاصيل الأساسية ومن ضمنها مكان سقوطه وتحديد التوقيت .

هذا وتوقعت وزارة الدفاع الأمريكية” بنتاجون” أن يسقط الجزء الأكبر من الصاروخ يوم السبت، حسب البيان الذي أوردته قناة الحرة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى