أخبار محلية

عبر تقنية الفيديو اتفاق تعاون بين موريتانيا ووكالة التنمية الفرنسية

هلا ريم الإخباري: صادقت الأمينة العامة لوزارة الصحة حليمة با يحي اليوم الاثنين في نواكشوط عبر تقنية الاتصال المرئي على اتفاق تعاون، بين بلادنا والوكالة الفرنسية للتنمية ممثلة في مكتب الخبرات الفرنسي (اكسبورت افرانس)، يرمي إلى تعزيز الشراكة في المجال الصحي.

وأوضحت الأمينة العامة لوزارة الصحة في كلمة بالمناسبة أن هذا الاتفاق يأتي في وقت تباشر فيه موريتانيا إعداد مخططها الوطني للتنمية الصحية في ضوء قاعدة تحقيق الإنجازات والطموحات المحددة .

وأضافت أن الاتفاق يرمي إلى تنفيذ توصيات بعثة الخبرات الفرنسية لدعم الفاعلين في مكافحة الأوبئة الثلاث : السيدا والملاريا والسل؛ وذلك دعما لأهداف البنك الدولي في المجال الصحي .

وأشارت إلى أن هذا الاتفاق الذي يمتد لسنتين، يعمل على تحقيق عدد من الأهداف من بينها الرفع من مستوى مكافحة الأوبئة المذكورة وتعزيز الحكامة في التنسيق بين المستفيدين في القطاعات المعنية ودعم تنفيذ الأنشطة المترتبة على مكافحة الأمراض المذكورة سابقا إضافة إلى تعزيز قدرات الهياكل الصحية المتخصصة في الوزارة وتعزيز النظام الصحي في بلادنا.

و شارك في اللقاء إلى جانب الأمينة العامة، منسق خلية التعاون والبرمجة، جوب الشيخ عمار ،و ممثل منظمة اكسبرتيس افرانس، اديانكي فوفانا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى