آخر الأخبار

الجمعية الموريتانية للغوص والانقاذ البحري والبيئي تقسم جوائز اويتال للسباحة الحرة 2020

29 سبتمبر، 2020

هلا ريم الإخباري: نظمت الجمعية الموريتانية للغوص و الإنقاذ البحري و البيئي مساء اليوم بمدينة نواذيبو جوائز ” كأس أويتال للسباحة الحرة 2020 ” .

بحضور القائد المساعد للمنطقة العسكرية الأولى العقيد السيد ولد أبيبكر العمدة المساعد لمدينة نواذيبو أيده ولد محمد صالح و كوكبة من رجال الرياضة و المال و أطر المدينة الساحلية .

و تسلم بطل النسخة الأولى المواطن الفرنسي باسكال سيغون كأس البطولة و الميدالية الذهبية و شيكا بمبلغ 20 ألف أوقية ، و بعد تسلمه الجوائز أعلن سيغون عن امتنانه و شكره لجمعية الغوص و الانقاذ البكري و البيئي على جودة تنظيم هذه البطولة و هنئ أعضائها بنجاح التنظيم ، و قدم الشيك هدية للجمعية مساهمة منه في تطوير أداء الجمعية و تطوير الرياضات المائية في المدينة السياحية.

بدورهما تسلم الضيفان الشرفيان للبطولة رئيس اتحادية الصيد – قسم الجنوب محمد ولد السالك الملقب باي بيخا و رئيس الجمعية الموريتانية للصيد البحري محمد أحمد ولد لقلال شهادتي تكريم ، عرفانا بدورهما في تكوير محال الصيد بالنسبة للأول و لرياضة الصيد بالنسبة للثاني.

كما تسلم جميع المشاركين في البطولة إفادات مشاركة ، و زعت على هامش الحفل شهادات علمية على المشاركين ( من ضمنهم 4 أفراد من خفر الساحل و 3 من خفر السواحل و مجموعة من أعضاء الجمعية ) في دورة تكوينية حول فنيات الإنقاذ نظمتها نهاية العام الماضي الجمعية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للإنقاذ البحري و الأكاديمية الافريقية للإنقاذ البحري و الجامعة الملكية المغربية للانقاذ .