آخر الأخبار

ورشة جهوية حول مشروع إنشاء إذاعة شباب الساحل

24 سبتمبر، 2020

هلا ريم الإخباري: بدأت صباح اليوم الخميس بمقر الأمانة الدائمة لمجموعة الدول الخمس في الساحل بنواكشوط أعمال ورشة جهوية حول جاهزية خارطة الطريق لإنشاء مشروع إذاعة شباب الساحل المقرر أن يكون مقرها في العاصمة البوركينابية(واكادوكو).

وتهدف هذه الورشة التى تدوم يومين إلى تمكين الأمانة الدائمة للمجموعة والمنظمة الدولية للفرانكفونية من وضع اللمسات الأخيرة على مشروع إنشاء الإذاعة المتخصصة في شؤون الشباب ، في محيط المجموعة

وأكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان لمرابط ولد بناهى في كلمته الإفتتاحية “أن حضور الوفود المشاركة رغم الظرفية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كوفيد 19 يؤكد الأهمية التي توليها المنظمة الدولية للفرانكفونية ومجموعة الدول الخمس في الساحل لإنشاء إذاعة لصالح الشباب الذي يشكل شريحة هامة من شعوب المجموعة”.

وبدوره أوضح مامان سيديكون، الأمين التنفيذي لمجموعة الدول الخمس في الساحل أن مشروع راديو الشباب في الساحل يمثل إطارا جيدا للتعاون والتبادل بين الشباب في محيط المجموعة.

ومن جانبها أوضحت كاترين كانو،الإدارية بالمنظمة الدولية للفرانكفونية أن تنفيذ هذا المشروع يدخل في إطار التعاون القائم بين المنظمة الدولية للفرانكفونية والأمانة الدائمة لمجموعة الخمس في الساحل.