آخر الأخبار

السقوط يتهدد عشرات المنازل بمدينة اكنيبة في الحوض الشرقي

13 سبتمبر، 2020

هلا ريم الإخباري:  يتهدد السقوط عشرات المنازل بمدينة اكنيبة التابعة لمقاطعة باسكنو في ولاية الحوض الشرقي، بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ويناشد مواطنون بالمدينة، التي سجلت حالتي وفاة إثر سقوط بيت المحظرة، السلطات المعنية بالتدخل العاجل قبل حصول كارثة يخشون أن تؤدي إلى خسائر بشرية.

شيخ محظرة اكنيبة يقدر عدد المنازل التي تعرضت للأضرار جراء الأمطار مؤخرا بنحو سبعين منزلا سقط بعضها بالكامل.

ويضيف شيخ المحظرة: «نرجو أن تكون السلطات عند حسن الظن بها وأجرهم على الله».

وعن حادث وفاة اثنين من تلاميذ محظرة اكنيبة خلال الأسابيع الأخيرة، يوضح شيخ المحظرة أنه كان رفقة تلاميذه في العريش هربا من تهدم البيت عليهم.

كما يشير إلى أنه غادر إلى بيت مجاور لإحكام إغلاق نوافذه ليفاجأ بخروج بعض التلاميذ من العريش ويقفوا بجانب بيت المحظرة الذي تهدم فجأة مخلفا حالتي وفاة.

من جهته يقول محمد عبد الرحمن ولد إزيد بيه إن منزله لم يتهدم بالكامل لكنه بات مهددا بالسقوط في أي لحظة بسبب التصدع الذي أحدثته الأمطار في الجدران والسقف والأساسات.

ويضيف ولد إزيد بيه إنه بات يخشى على عائلته من انهيار المنزل الذي هجره بالكامل وبنى عريشين ليقيم فيهما، كما استأجر بيتا من الإسمنت للاحتماء به من الأمطار.

ويوضح ولد إزيد بيه أن المنزل لم يعد آمنا، داعيا إلى مساعدة سكان القرية في الحصول على سكن آمن، ومؤكدا أنه كان من بين المستفيدين من المساعدات التي وزعتها السلطات على المتضررين من الأمطار.

الاخبار