أيمن بوطه الملاكم الصغير بسنه الكبير بقدراته

27 أبريل، 2018

يشارك الملاكم الصغير بسنه الكبير بقدراته أيمن بوطة فى بطولة العالم للملاكمة العربية التى ستقام بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 5 مايو 2018 بملعب شيخا ولد بيديا باعتباره أصغر ملاكم. 
البطولة التي تقام تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبدالعزيز يشارك فيها الملاكم الجزائري أيمن بوطة في وزن 57 كلغ وزن الريشه وسيلعب على لقب البحر الابيض المتوسط للهواة.
أيمن يعد ملاكما شرسا على الحلبة بسرعة ودقة اللكمات هذا إلى جانب المراوغة ما جعل المتتبعين يتنبأون له بمستقبل باهر.
أيمن يتدرب حالياً تحت إشراف أستاذ اللياقة البدنية السيد أوزراوى جمال، الذي يعمل كل صباح على التنويع في الركض البطيئ والسريع فى نفس الوقت، وأيضا مدربه في رياضة الملاكمة العربية السيد بلخوجة أمير الذي أعد له برنامج تدريب متكامل على الكيس لمدة نصف ساعة إلى جانب القفز على الحبل لمدة نصف ساعة والتعزيز من سرعة اللكمات الهوائية لمدة ربع ساعة مع الركلات لمدة ربع ساعة.
كما يعمل على تحضيره فوق الحلبة ضمن مقابلات مع عدة ملاكمين في أوزان مختلفة لمدة نصف ساعة.
الملاكم أيمن سيشرف الجزائر في هذا الحدث العالمي الكبير الذي يغطيه التلفزيون الجزائري و التونسي والعديد من القنوات الموريتانية والعربية إضافة لتغطية اعلامية كبيرة من الإعلام المكتوب والمسموع، وسيحضر البطولة وزراء وشخصيات عربية وأجنبية ولقد تمت دعوة معالي وزير الشباب والرياضة الجزائري رسميا للحضور.