آخر الأخبار

عمال تازيازت يعلقون إضرابهم بناء على طلب حكومي

22 مايو، 2020

هلا ريم الإخباري: قرر مناديب عمال شركة “تازيازت” تعليق إضرابهم الذي بدأوه يوم 05 مايو الجاري، وذلك بناء على طلب من والي إنشيري، مع تعهد بالعمل على التوصل لاتفاق بينهم وإدارة الشركة يرضي الجميع.

وطالب المناديب العمال باستئناف العمل ابتداء من يوم غد الجمعة، وذلك استجابة لدعوة الحكومة لتعليق الإضراب في ظل الظروف الحالية التي تم بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد المناديب أنهم رفضوا عرضا من الشركة بزيادة المكافأة التي عرضتها سابقا بـ20 ألف أوقية، ليصبح المبلغ 140 ألف أوقية بدل 120.

ودخل عمال شركة “تازيازت” إضرابا مفتوحا عن العمل منذ الخامس مايو الجاري، وذلك للضغط على إدارة الشركة للاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالتحقيق في المكافأة السنوية، وإشراك مناديب العمال في التدقيق في معاييرها المتفق عليها، وقال العمال إنه الإضراب أدى لتوقف الإنتاج في منجم الذهب بشكل نهائي.

فيما عبر إدارة الشركة عن شعورها بخيبة الأمل “من الموقف الذي اتخذه المناديب في السياق الصعب الذي يمر به العالم اليوم”، مردفة أنه “على الرغم من الاجتماعات العديدة التي عقدت مع المناديب منذ استلام إشعار الإضراب، لا تزال شركة تازيازت غير قادرة على فهم الأسس الموضوعية لهذا الإضراب”.

واعتبرت الشركة أن سياق جائحة كورونا “هو الذي جعل شركة تازيازت تقوم بمطالبة العمال بتمديد استثنائي لتناوبهم في الموقع وذلك للحد من التنقل. ومن خلال القيام بذلك، اتبعت شركة تازيازت أنظمة العمل المعمول بها في البلد في تنفيذ العديد من بروتوكولات الأمان في الموقع. كما عرضت تعويضًا إضافيًا معتبرا لتعويض العمال على جهودهم”.

الأخبار