أخبار دوليةأخبار محليةاقتصاد

توزيع 50طن من الأسماك بمدينة انواذيبو

هلا ريم الإخباري: أشرف والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره أمس السبت على انطلاق المكونة المحلية الخاصة بالولاية والتي تدخل في إطار التوزيعات المجانية للأسماك لصالح المواطنين في مختلف ولايات الوطن .


وتبلغ الكمية ٥٠ طنا من الأسماك أربعين طنا منها موجهة إلى مقاطعة انواذيبو (٣٤طنا لصلح انواذيبو المدينة وأربعة أطنان لبلدية بولنوار وطنان لبلدية إنال) فيما تم توجيه العشرة أطنان المتبقية لمقاطعة الشامي .

وتم اختيار ساعات الليل لتوزيع كميات الأسماك في الأحياء المستفيدة من المدينة تفاديا للازدحام الذي يمكن ان ينجم عن عملية التوزيع .

ويأتي توزيع الكمية التي تعتبر جزءا من هبة تقدر بعشرة آلاف طن من الأسماك مقدمة من طرف الفاعلين في قطاع الصيد والاقتصاد البحري تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كمساهمة طوعية في إطار المجهود الوطني الرامي إلى التخفيف من الآثار المحتملة على المواطن بفعل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العليا في البلد لمحاربة فيروس كورونا .

وأكد المستشار الفني لوزير الصيد والاقتصاد البحري السيد محمد سالم ولد لولي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه العملية المتعلقة بالمكونة المحلية أطلق مثيلتها وزير الصيد والاقتصاد البحري قبل يومين في انواذيبو .

وأضاف أن توزيع هذه الأسماك جزء من الهبة التي قدمها الفاعلون في قطاع الصيد بمختلف فئاتهم .

وأشار المستشار إلى أن هذه المساهمة الطوعية من الفاعلين في مجال قطاع الصيد والمقدرة ب ١٠ آلاف طن سيتم توزيعها على عدة مراحل لصالح السكان في مختلف ولايات الوطن تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية للمساهمة في المجهود الوطني الرامي إلى تخفيف الآثار المحتملة لفيروس كورونا .

وحضر عملية توزيع الأسماك حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد احويبيب والسلطات العسكرية والأمنية وبعض الفاعلين في مجال الصيد في الولاية .

الوكالة الموريتانية للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى