آخر الأخبار

إتحادية وافدي كازا ماس تنظم ندوة علمية لتخليد ذكرى المولد النبوي

15 فبراير، 2020

هلاريم : نظمت إتحادية كازا ماس بموريتانيا مساء اليوم الجمعة بمقاطعة السبخه في نواكشوط الغربية ندوة علمية موسمية احتفاء بذكري المولد النبوي الشريف حول مواضيع التربية والزواج في الدين الإسلامي الحنيف.


واشرف على افتتاح هذه الندوة المستشار المكلف بالإتصال في وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الدكتور سيد احمد ولد بونعامه الذي استرض في كلمة له شمائل واخلاق الرسول الصلى الله عليه وسلم كاعظم مخلوق واشرف مبعوث للبشرية.

وقال إن هذه المناسبة تستدعي منا استحضار مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم وإتباع نهجه القويم والتشبث بسيرته العطرة وماتحمله من معاني سامية تحث على العدل والمساواة والتآخي والتراحم والتعايش السلمي وهو ما يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الإهتمام الكبير وتعمل حكومة الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا على تجسيده على ارض الواقع.

وبدوره شكر رئيس إتحاد وافدي كازا ماس، المرشد الإسلامي فضيلة الشيخ الحاج عثمان بوجون الجميع على حفاوة الإستقبال مطالبا جالية كازا ماس في موريتانيا بالتحلي بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم والتحلي بتعاليم ديننا الحنيف وما يدعو له من اخلاق وسجايا حميدة.

أما ممثل سفارة جمهورية السنغال في موريتانيا فقد أشاد بالعلاقات الموريتانية السنغالية وبالصداقة المتينة التي تربط رئيسي البلدين صاحبا الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والسيد ماكي صال .